الرئيسيةلوحة تحكم العضوالانضمام للمنتدىالبحث فى المنتدىمراسلة المسؤول عن الموقع
مناظرة ختم التعليم الاساسي
 
مشاركات جديدة

العودة   منتديات تونيزيا سكول (Tunisia-school) > قسم التعليم الأساسي > السنة السابعة أساسي > الطلبات و الإستفسارات(سابعة أساسي)
اسم العضو
كلمة المرور

قديم 02-21-2010, 17:56   المشاركة رقم: 1 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Feb 2010
العضــــــوية: 17507
الاقامـــــــــة: تونس
المشــاركات: 4
بمـــــــــعدل : 0.00
Afraa is on a distinguished road
شكراً: 0
تم شكره 8 مرة في 3 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    Afraa غير متواجد حالياً


Red face جذاذات شرح نصوص

أرجو من الأساتذة الكرام، مساعدتي و مدّي بجذاذات لشرح نصوص لأي من سنوات التعليم الأساسي و الثانوي ( إلا الباكالوريا).
و شكرا.











عرض البوم صور Afraa   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Afraa على المشاركة المفيدة:
adel farah (09-08-2013)
قديم 02-22-2010, 21:49   المشاركة رقم: 2 (permalink)
    الكـــــاتب  
أستاذ عربية
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Feb 2010
العضــــــوية: 17553
المشــاركات: 5
بمـــــــــعدل : 0.00
أبو عبد الحميد is on a distinguished road
شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    أبو عبد الحميد غير متواجد حالياً


افتراضي

جذاذة في شرح النصّ
المستوى: 9 أساسي المحور: المرأة في المجتمعات المعاصرة

عنوان النصّ: المرأة العربيّة وحجاب الأوهام ص82/83

النّشاط
تقنية التنشيط
التزمين

تبيّن مفهوم تحرّر المرأة عند التلميذ لإدراجه طرفا في الحجاج.

ــ التقديم المادّي والمعنوي للنصّ:
التقديم / الموضوع / الوحدات

ــ التحليل:
1/تحديد الأطروحة
2/ سيرورة الحجاج:
ــ استخراج الحجج (حدودها وأنواعها):
الحجّة الأولى : الذهنيّة المنطقيّة
الحجّة الثانية: ــ من الواقع(الدول العربيّة عامّة)

ــ من الواقع (لبنان) :
تحديد مظاهر الحضور الشكلي للمرأة في
الأحزاب السياسيّة

الحجّة الثالثة: الحجّة الثالثة: المثال+ الشاهد القولي

3/ الاستنتاج

النّقاش:
ــ تصحيح مفهوم المرأة المتحرّرة في أذهان بعض التلاميذ.
ــ نقد الكاتب بإمكانيّة إرجاع وضع المرأة إلى طبيعة القوانين ذاتها (المرجعيّة الغربيّة ).
ــ عدم تطابق القوانين الغربيّة مع الواقع العربي الإسلامي.
العصف الذهني

عمل جماعي






رافيتي


عمل
جماعي







20د






20د






10د











عرض البوم صور أبو عبد الحميد   رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد الحميد على المشاركة المفيدة:
belle1 (11-12-2013), ابن المعتز (11-22-2010)
قديم 10-20-2010, 17:38   المشاركة رقم: 3 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Oct 2010
العضــــــوية: 23834
الاقامـــــــــة: تونس
المشــاركات: 47
بمـــــــــعدل : 0.03
rekik mohamed is on a distinguished road
شكراً: 7
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    rekik mohamed غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى rekik mohamed إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى rekik mohamed

افتراضي

أتمنى أن أجد لديكم المساعدة ولكم جزيل الشكر











عرض البوم صور rekik mohamed   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2010, 09:29   المشاركة رقم: 4 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Oct 2010
العضــــــوية: 23834
الاقامـــــــــة: تونس
المشــاركات: 47
بمـــــــــعدل : 0.03
rekik mohamed is on a distinguished road
شكراً: 7
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    rekik mohamed غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى rekik mohamed إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى rekik mohamed

افتراضي

مع الشكر الجزيل على هذه المعلومات القيمة.











عرض البوم صور rekik mohamed   رد مع اقتباس
قديم 11-22-2010, 19:43   المشاركة رقم: 5 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Nov 2010
العضــــــوية: 25417
المشــاركات: 2
بمـــــــــعدل : 0.00
ابن المعتز is on a distinguished road
شكراً: 1
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    ابن المعتز غير متواجد حالياً


افتراضي

مع الشكر والتقدير











عرض البوم صور ابن المعتز   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2013, 18:28   المشاركة رقم: 6 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Nov 2013
العضــــــوية: 105014
المشــاركات: 1
بمـــــــــعدل : 0.00
tizaoui nada is on a distinguished road
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    tizaoui nada غير متواجد حالياً


افتراضي

نص المراة العربية وحجاب الاوهام وشكرا











عرض البوم صور tizaoui nada   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2013, 06:31   المشاركة رقم: 7 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Nov 2013
العضــــــوية: 104942
الاقامـــــــــة: تونس
المشــاركات: 10
بمـــــــــعدل : 0.03
belle1 is on a distinguished road
شكراً: 1
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    belle1 غير متواجد حالياً


Post

جذاذة في شرح النصّ
عنوان النصّ[/u]: المرأة العربيّة وحجاب الأوهام ص82/83[/font][/b]

النّشاط
تقنية التنشيط
التزمين

تبيّن مفهوم تحرّر المرأة عند التلميذ لإدراجه طرفا في الحجاج.

ــ التقديم المادّي والمعنوي للنصّ:
التقديم / الموضوع / الوحدات

ــ التحليل:
1/تحديد الأطروحة
2/ سيرورة الحجاج:
ــ استخراج الحجج (حدودها وأنواعها):
الحجّة الأولى : الذهنيّة المنطقيّة
الحجّة الثانية: ــ من الواقع(الدول العربيّة عامّة)

ــ من الواقع (لبنان) :
تحديد مظاهر الحضور الشكلي للمرأة في
الأحزاب السياسيّة
الحجّة الثالثة: الحجّة الثالثة: المثال+ الشاهد القولي

3/ الاستنتاج

النّقاش:
ــ تصحيح مفهوم المرأة المتحرّرة في أذهان بعض التلاميذ.
ــ نقد الكاتب بإمكانيّة إرجاع وضع المرأة إلى طبيعة القوانين ذاتها (المرجعيّة الغربيّة ).
ــ عدم تطابق القوانين الغربيّة مع الواقع العربي الإسلامي.

العصف الذهني

عمل جماعي






رافيتي




عمل
جماعي







20د






20د






10د
[/right][/QUOTE]











عرض البوم صور belle1   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:38.

 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Style Version : 3.2.0

Designed by : Support-Ar.com
xxcleanstylexx
هديه من الدعم العربي التطويري