الرئيسيةلوحة تحكم العضوالانضمام للمنتدىالبحث فى المنتدىمراسلة المسؤول عن الموقع
مناظرة ختم التعليم الاساسي
 
مشاركات جديدة

العودة   منتديات تونيزيا سكول (Tunisia-school) > قسم التعليم الأساسي > السنة السابعة أساسي
اسم العضو
كلمة المرور

السنة السابعة أساسي فضاء لطرح جميع ما يتعلق بالسنة السابعة أساسي من فروض و دروس و أبجديات

قديم 08-24-2009, 01:30   المشاركة رقم: 1 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: May 2009
العضــــــوية: 8445
المشــاركات: 17
بمـــــــــعدل : 0.01
tahertaher76 is on a distinguished road
شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في مشاركة واحدة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    tahertaher76 غير متواجد حالياً


افتراضي فرض عادي لغة عدد3

المدرسة الإعداديّــــــــــــــــــة فرض عادي في دراسة النصّ عدد 3
السّنة الدّراسيّة 2008/2009 السّنــــــــــــة السّابعة أساسي

الاســـم واللّقــــــب.................................................. .............................رقــم.............8أس........

كان ذلك الصبيّ العفريت لا يستقرّ أبدا، يجوب هضاب الجزيرة وسهولها بحثا عن أعشاش الطّيور، يغيّر مواقعها ويغمره شعور لذيذ برصد أمّهات الفراخ ترفرف في فزع، تروح وتجي مولولة. ويقف الصبيّ في مكان خفيّ ضاحكا منتصرا.
كان ينصب لها الفخاخ وينتظر السّاعات الطّويلة في القيظ... يهفو قلبه إلى كلّ رفّة جناح...فيسرع في لهفة محمومة...في كلّ مرّة كانت أصابعه تتحلّق حول رقبة الطّائر الخائف المذعور لصهره صهرا، ولكنّه يتمالك نفسه ويهوي على شفّته السّفلى غضّا، تنفرج إثرها الأصابع في غيظ وفي عصبيّة. كانت علاقته بالطّيور غريبة تختاط فيها المتعة برغبة القتل.
عن مراتيج لعروسيّة النالوتي ص 35/35
الفهم والبنـــاء1/ ما هم شعور الصبيّ وهو يطارد العصافير؟ هات قرينة من النصّ ( )
شعور الصبيّ.................................................. .................................................. .................................................. ..........
القرينــــــــــة.................................................. .................................................. .................................................. ..........
2/ ايت من النصّ بجملتين وصفيتين ()
ــ الجملـــة أ/ .................................................. .................................................. ..........................
ــ الجملة ب/ .................................................. .................................................. ...........................
3/ ما هو النّمط الكتابي الذي اعتمده النصّ ؟ ضع النمط الصّحيح في دائرة ()
السّـــــرد الوصــف السرد مغنى بالوصف السرد مغنى بالحوار الحــوار
النّــــــــحو 1/ استخرج من النصّ أحوالا طبقا للأشكال التّالية:
ــ حالا لفظا مـــفردا .................................................. .................................................. .............
ــ حالا مركّبا بالـجر .................................................. .................................................. ...........
ــ حالا مركّبا عطفيّا .................................................. .................................................. ...........
2/ سطّر كلّ مفعول فيه في الجمل التّالية وحدّد شكله النحويّ
ــ يقف الصبيّ في مكان خفيّ ضاحكا منتصرا / الشكل النحويّ .................................................. ............
ــ كانت أصابعه تتحلّق حول رقبة الطّائر/ الشكل النّحوي .................................................. ........................
3/ استخرج من النصّ مفعولا لأجله وبين المعنى الذي أفاده
المفعول لأجله .................................................. .................................................. .......... المعنـــى.............................
4/ استخرج المكوّنات المباشرة للجملة التّالية معتمدا طريقة الصّناديق
يقف الصبــيّ في مكان خفيّ ضاحكا منتصرا
الصّــــــــرف1/ اِملأ الجدول التّالي معتمدا النصّ واشكل شكلا تامّا()
اسم مفــــــــــــــــعول وزنــــــــــــــــــــه الفعـــــــــــــــــــل الجــــــــــــــــــــذر
......................................... ................................. .................................. ...................................
........................................ ................................. ................................... ....................................
2/ اشتق من الأفعال التّالية اسم الفاعل والمفعول ()
وَعـَــدَ: اسم الفاعل..................... اسم المفعول..................... / شَـــدَّ: اسم الفاعل...................... اسم المفعول...................... / يَغْمُـــرُ: اسم الفاعل................... اسم المفعول.................................
3/ اجعل الجملة المسطّرة في النصّ مع ():
هما للمذكّر.................................................. .................................................. .................................................. ..............
هـــــــم.................................................. .................................................. .................................................. ....................
هـــــــنّ.................................................. .................................................. .................................................. .....................
التّحـــــرير:كنت تعتمد ممارسة مع الطّيور غير التي يعتمدها صبيّ النصّ حدّثنا عنها
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................
.................................................. .................................................. .................................................. ...................................
.................................................. .................................................. .................................................. ....................................











عرض البوم صور tahertaher76   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 14:02   المشاركة رقم: 2 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) ممتاز(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Apr 2010
العضــــــوية: 19406
الاقامـــــــــة: Médnine
المشــاركات: 945
بمـــــــــعدل : 0.56
ebtihel97 is on a distinguished road
شكراً: 560
تم شكره 871 مرة في 399 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    ebtihel97 غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ebtihel97

افتراضي

هذا للسابعة و الا للثامنة؟؟؟











عرض البوم صور ebtihel97   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2010, 20:34   المشاركة رقم: 3 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Mar 2010
العضــــــوية: 19128
الاقامـــــــــة: tunisia
المشــاركات: 4
بمـــــــــعدل : 0.00
Rahma Hamdani is on a distinguished road
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    Rahma Hamdani غير متواجد حالياً


افتراضي

merci beaucouq mon ami











عرض البوم صور Rahma Hamdani   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2010, 20:36   المشاركة رقم: 4 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Mar 2010
العضــــــوية: 19128
الاقامـــــــــة: tunisia
المشــاركات: 4
بمـــــــــعدل : 0.00
Rahma Hamdani is on a distinguished road
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    Rahma Hamdani غير متواجد حالياً


افتراضي

الرجاء بحث عن العمل المبكر للأطفال !!!!plzzzzzzzzzz











عرض البوم صور Rahma Hamdani   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2010, 18:05   المشاركة رقم: 5 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Apr 2010
العضــــــوية: 20070
الاقامـــــــــة: تونس
المشــاركات: 21
بمـــــــــعدل : 0.01
salut is on a distinguished road
شكراً: 6
تم شكره 7 مرة في 6 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    salut غير متواجد حالياً


افتراضي

مشكورين مو مقصرين











عرض البوم صور salut   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2010, 20:49   المشاركة رقم: 6 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Mar 2010
العضــــــوية: 18631
المشــاركات: 3
بمـــــــــعدل : 0.00
imen hmissi is on a distinguished road
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    imen hmissi غير متواجد حالياً


افتراضي

je ve la corréction











عرض البوم صور imen hmissi   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2010, 21:25   المشاركة رقم: 7 (permalink)
    الكـــــاتب  
تلميذ(ة) جديد(ة)
   المعلومات     
التسجيـــــــل: Mar 2010
العضــــــوية: 18631
المشــاركات: 3
بمـــــــــعدل : 0.00
imen hmissi is on a distinguished road
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    التـــوقيت   
   الإتصـــال    imen hmissi غير متواجد حالياً


افتراضي isla7

je ve la corection











عرض البوم صور imen hmissi   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 13:03.

 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Style Version : 3.2.0

Designed by : Support-Ar.com
xxcleanstylexx
هديه من الدعم العربي التطويري